الثقافة والرياضة والشباب تنظِّم معرضًا فنيًّا بعنوان “فضاءات تشكيلية سورية”

نظّمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بالمديرية العامة للفنون معرضًا فنيّاً بعنوان “فضاءات تشكيلية سورية”، وذلك بالجمعية العُمانية للفنون في محافظة مسقط.

يهدف المعرض إلى عرض الفنون المختلفة، وتعزيز التواصل الثقافي، وتوفير منصة للفنانين لعرض أعمالهم وتبادل الأفكار والتجارب، وتعزيز الوعي الثقافي والفني للمجتمع، وتشجيع الحوار الفني والإبداعي.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابه المدير العام المساعد للفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: يأتي تنظيم المعرض الفني بهدف التواصل الثقافي والفني مع مختلف الدول على الصعيد الإقليمي لإضافة تجربة مهمة في الفن التشكيلي بسلطنة عُمان.

وأضاف: يضم المعرض أكثر من /90/ عملا فنيا لـ /8/ فنانين تشكيليين سوريين بخبرات فنية مختلفة، وهم: فراس رضوان، ونضال خويص، وسخاء حمد، والدكتور يوسف البلوشي، وناهد بلان، والدكتور سائد سلوم، والدكتورة لبانة ربيع، ووسيم عبدالحميد.

من جانبها قالت الفنانة التشكيلية سخاء حمد (أكاديمية في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق): إن مشاركتي في المعرض بلوحاتٍ تربط أصلة وجوهرة سلطنة عُمان البصرية والفكرية حيث تتميز بتراثها الغني بصريًّا بالألوان والزخارف، كما أن أحد لوحاتي مثّلت تاريخ الخنجر العُماني، والبعض الآخر عبارة عن مقارنات نفسية في الانتقال بين البيئة العُمانية والسورية.

وافتتح المعرض تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى الـ 5 من مايو الجاري في الجمعية العُمانية للفنون، ثم سينقل إلى متحف بيت الزبير في الفترة 6 – 9 مايو الجاري.