افتتاح فعاليات مهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الـ 12 بصلالة

 افتتحت مساء اليوم على مسرح المروج بصلالة فعاليات مهرجان الأغنية العُمانية في نسخته الثانية عشرة الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالشراكة مع مكتب محافظ ظفار ويستمر 4 أيام.

رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بحضور عددٍ من أصحاب السعادة والمسؤولين والمهتمين بالمجالين الثقافي والفني.

وتسعى وزارة الثقافة والرياضة والشباب من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى استقطاب المواهب الغنائية العُمانية وتحفيزهـا وتسليط الضوء على إبداعاتهـم وإمكاناتهم الفنية، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الجهات الحكوميـة المختلفــة والقطـاع الخـاص فـي إثـراء الجوانـب الثقافيـة والفنيـة، فضلًا عن توزيع إقامة نسخ المهرجــان في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وأشار إبراهيم بن سيف بني عرابة مدير المهرجان إلى أن تنظيم مهرجان الأغنية العُمانية مر بمراحل كثيرة منذ تأسيسه في عام 1994 بمحافظة مسقط، وأخرجت فعالياته أجيالا من الشعراء الغنائيين والملحنين والفنانين العُمانيين الذين شقوا طريقهم نحو النجومية في المجالات الثقافية والفنية.

وأضاف أن الوزارة سعت إلى أن تكون مراحل اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية تجربة مثرية تكتسب من خلالها الأغنية العُمانية بريقها المتميز بالأصالة الموسيقية الممتزجة بموسيقى العصر الحديث، من خلال صقل مواهب المتأهلين عبر دورات تدريبية مكثفة.

اشتمل برنامج الحفل على تقديم مقطوعات ومعزوفات موسيقية متنوعة إلى جانب لوحة الفنون التراثية ومقتطفات من الأغاني العُمانية القديمة، بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم والمشاركين في المهرجان.

يُذكر أن فعاليات النسخة الحالية من المهرجان شهدت مشاركة واسعة من الشعراء الغنائيين والملحنين والفنانين العُمانيين، وصولا لهذه المرحلة التي تأهل إليها 6 فنانين و5 شعراء و6 ملحنين.